TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإمارات دبي الوطني" يرتب تسهيلاً ائتمانياً لمجموعة لينوفو بـ500 مليون دولار

"الإمارات دبي الوطني" يرتب تسهيلاً ائتمانياً لمجموعة لينوفو بـ500 مليون دولار
بنك الإمارات دبي الوطني

دبي ـ مباشر: نجحت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، في ترتيب تسهيل ائتماني متجدد بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لصالح مجموعة لينوفو المحدودة.

ووفق بيان صحفي صادر اليوم الاثنين، تعد هذه المرة الأولى التي تدخل فيها لينوفو، المتخصصة في قطاع التكنلولوجيا سوق القروض المشتركة في منطقة الشرق الأوسط بهدف دعم احتياجاتها لتمويل عملياتها التشغيلية وأهدافها المؤسسية.

وستخصص حصيلة التمويل لتحقيق عدد من الأهداف المؤسسية للمجموعة ومنها أهداف عامة تتعلق بأعمالها، بجانب تلبية احتياجاتها من رأس المال العامل، وغيرها من متطلبات إعادة التمويل، مما يجعل هذا التسهيل في غاية الأهمية بالنسبة لمجموعة لينوفو لتعزيز مكانتها الرائدة في سوق الحواسيب الشخصية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تبلغ حصتها السوقية فيها 29.1 بالمائة، فضلاً عن حصتها البالغة 33.8 بالمائة في السوق الخليجية.

ولقيت عملية الطرح اهتماماً كبيراً في السوق حيث استقطب طلباً تجاوز المعروض الأولي البالغ 300 مليون دولار أمريكي بأكثر من الضعف، وذلك بفضل الطلب الإقليمي الكبير من 11 مؤسسة مالية تنشط في دولة الإمارات والأردن والكويت والبحرين، مما دفع لينوفو لزيادة حجم التسهيلات والتي استقرت عند 500 مليون دولار أمريكي بعد تقليص كبير لإجمالي المبالغ المكتتب بها من المستثمرين.

وارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 65 بالمائة بنهاية عام 2023، مقارنة بأرباح عام 2022.

وأوضح البنك أن أرباحه وصلت إلى 21.5 مليار درهم في عام 2023 بفضل نمو الأصول، واستقرار قاعدة التمويل منخفضة التكلفة، وزيادة حجم المعاملات.

وارتفعت أرباح الربع الأخير من العام 2023 بنسبة 3 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق لتصل إلى 4 مليارات درهم نتيجة لارتفاع الدخل، مما يعكس ازدهار الاقتصاد الإقليمي

وقفزت قاعدة أصول بنك الإمارات دبي الوطني بنسبة 16 بالمائة في عام 2023 نظراً لنمو الودائع بمبلغ 82 مليار درهم والتي رسّخت مكانة المجموعة الريادية في السوق.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الإمارات دبي الوطني" يدرج أكثر من 232 صندوقاً استثمارياً بمنصته الرقمية